عمالة أكادير إداوتنانمجتمع

أعمال تخريبية تطال مرافق أكادير: دعوات لتعزيز المراقبة وحماية الممتلكات العامة

تتواصل عمليات التخريب التي تستهدف التجهيزات والممتلكات العامة التابعة لجماعة أكادير، حيث تعرضت مؤخراً المرافق الصحية العامة بمربد الإنبعاث للتخريب. هذه المرافق، التي تم افتتاحها حديثاً ضمن برنامج التأهيل الحضري، شهدت اعتداءات أدت إلى تدمير أبواب المراحيض وسرقة أقفالها، بالإضافة إلى تكسير ممتلكات أخرى مرتبطة بها.

وقد أصدرت جمعية بييزاج للبيئة تقريراً حول هذه الحوادث، ووصفتها بأنها “أعمال إجرامية تعكس همجية شديدة”، مشيرة إلى تكسير أبواب المرفق الصحي، وتدمير المرايا، وسرقة الصنابير، ومحاولة سرقة كافة محتوياته. واعتبرت الجمعية أن هذه الاعتداءات تثير الكثير من التساؤلات حول زيادة وتيرة الاعتداءات والسرقة والتخريب المتعمد للمرافق العامة.

وفقاً للتقرير المنشور، قامت الجمعية بزيارة الموقع برفقة المهندس الجماعي لتفقد الأضرار، حيث تبين تكسير الباب الرئيسي، وتعرض ثلاث مغاسل يدوية للسرقة، وتهشيم اثنين منها. كما لوحظ تدمير تجهيزات مخصصة للمرافق الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة، وتحويل المرافق إلى مكان ملوث بالنفايات والقاذورات. وقد تدخلت مصلحة النظافة وجودة الحياة لإعادة المرافق إلى حالتها الطبيعية.

من جانب آخر، سجلت الجمعية سرقة قضبان حديدية مصنوعة من مادة الإينوكس، التي تساعد كبار السن في النزول عبر درج يؤدي إلى الشاطئ، بالإضافة إلى سرقة أغطية أعمدة الإنارة في عدة نقاط بشارع محمد الخامس وحي تالبورجت.

في ضوء هذه الاعتداءات المتزايدة، دعت الجمعية إلى تعزيز المراقبة بالكاميرات في الأماكن العامة والمرافق والطرق الرئيسية، واتخاذ إجراءات قانونية ضد مرتكبي عمليات التخريب والسرقة المتكررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?