إقليم تارودانتثقافة

أولوز تستعد لاستضافة أكبر حدث للرقص الجماعي الأمازيغي بالمغرب

 

تستعد جمعية أسنفلول للثقافة والبيئة والتضامن، بالتعاون مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، لاستضافة مهرجان الرقص الجماعي الأمازيغي بمدينة أولوز خلال الفترة الممتدة بين 12 و14 سبتمبر 2024. يأتي هذا الحدث في نسخته السادسة ويشهد مشاركة واسعة من فرق الرقص الأمازيغي من مختلف مناطق المملكة.

سيشمل الحدث استعراضات فنية مستوحاة من التراث الأمازيغي العريق، بمشاركة فرق من مناطق متعددة مثل سوس، والأطلس، والجنوب. من بين المشاركين المميزين، فرقة “أحواش تافراوت” وفرقة “أحواش أبو إيهاها”، التي تقدم عروضًا غنية بالألوان والتقاليد الموسيقية الأصيلة.

بالإضافة إلى العروض الفنية، سيُكرّم المهرجان شخصيات بارزة ساهمت في الحفاظ على التراث الثقافي الأمازيغي، مثل المرحوم عبد النبي سلام الذي سيتم تسليط الضوء على إسهاماته الفنية. ومن المقرر أيضًا تكريم الأستاذ محمد بنحدو تقديرًا لدوره في تعزيز الهوية الأمازيغية.

يهدف هذا الحدث إلى الاحتفاء بالثقافة الأمازيغية ودورها في تعزيز الوحدة والتضامن بين مختلف شرائح المجتمع المغربي. وقد وجهت دعوات للمهتمين لحضور هذا الحدث الذي يعد فرصة لاستكشاف المزيد من الجوانب الثقافية والفنية المتعددة في المغرب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?