عمالة إنزكان أيت ملول

إنزكان أيت ملول.. حملة طبية تستهدف ساكنة جماعة التمسية

 

 

نظمت أمس الأحد بالجماعة الترابية التمسية (عمالة إنزكان أيت ملول)، حملة طبية متعددة التخصصات، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز العرض الصحي بهذه الجماعة.

 

ويأتي تنظيم هذه الحملة من قبل جمعية أساتذة الطب بأكادير بشراكة مع جمعية الكشاف بالتمسية ونقابة صيادلة ولاية أكادير وبتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة إنزكان أيت ملول، في إطار تقديم خدمات طبية متنوعة تشمل تخصصات مهمة وتقريب الخدمات الصحية والعلاجية من ساكنة المنطقة.

 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال عبد الكريم الخروبي، عضو بجمعية أساتذة الطب بأكادير، إن هذه المبادرة الإنسانية استهدفت أكثر من 1000 مستفيد وعبأت طاقما طبيا وشبه طبي هام، مضيفا أن هذه القافلة التي قدمت إستشارات طبية في عدة تخصصات ستعمل على المواكبة والتتبع البعدي للمرضى.

 

وأشار إلى أن هذه الحملة همت تقديم خدمات صحية في تخصصات عدة كطب المفاصل والعظام، الكلي، القلب والشرايين، أمراض السكري، طب الأنف والأذن والحنجرة، طب العيون، طب الاطفال والنساء، والفحص بالصدى، بالإضافة إلى التحاليل الطبية الدقيقة والتوزيع المجاني للأدوية.

 

من جانبه، أبرز رئيس جمعية الكشاف بالتمسية، ميلود أصبان، في تصريح مماثل، أن الهدف من تنظيم هذه المبادرة التضامنية هو تعزيز العرض الصحي وتقريب الخدمات الطبية للساكنة المستهدفة، خصوصا في العالم القروي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?