ثقافةمجتمعوطني

احتفالات السنة الامازيغية 2974

جمعية إسمكان بوطروش تحتفل بالسنة الأمازيغية 2974 في الدار البيضاء.

 

شهد المركب الثقافي بحي المحمدي حدثًا ثقافيًا نظمته جمعية إسمكان بوطروش بمناسبة حلول السنة الأمازيغية 2974. تأتي هذه الاحتفالية نوعية باستحضار التاريخ والمحطات التي مرت من خلالها الحياة الثقافية الأمازيغية عبر قرون من الزمن، كما أنها مناسبة للتعريف بالمكون الثقافي والعادات التي بصمت في ذاكرة العنصر البشري الأمازيغي.

 

عرف الحفل الفني تقديم تركيبة فنية متنوعة من خزانة الفن والإبداع عبر بوابة الموسيقى والإيقاع النابع من المقام الخماسي الأمازيغي، بالإضافة إلى تكريم فنان من منطقة تغيرت الذي عبر عن فخره بأصله بلمسة فنية. واعتبر الفن نافذة تواصلية مع أبناء قبيلته ومحبيه. الفنان أحمد بولعياض المتواضع والمبدع لأعمال فنية أمازيغية بلون غنائي يجعله يتربع في مرتبة فنية بجمهوره. إنه فنان البساطة.

 

كما عملت الجماعة الترابية لبوطروش على تقديم تكريم خاص لرئيس جمعية إسمكان، تقديرًا لجهوده المبذولة في مجال النهوض بالتراث الثقافي اللامادي والتعريف به عبر ربوع المغرب. وأكد السيد الرئيس أن الحفل شهد حضور عدد كبير من محبي الفن من منطقة تغيرت ومناطق متنوعة من المغرب. وأضاف أنه سيتم تنظيم هذا الحدث سنويًا لغاية تعزيز الثقافة والتعريف بالفن والفنانين عبر مناطق الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?