أقاليم وعمالات الجهةثقافةسياسةعمالة أكادير إداوتنانمجتمع

الوالي أمزازي يقود الدورة 14 للجنة الجهوية لمدينة الابتكار سوس ماسة بحضور شخصيات بارزة

 

ترأس سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، يوم الخميس 18 يوليوز 2024، الدورة 14 للجنة الجهوية لمدينة الابتكار سوس ماسة. حضر هذا الاجتماع كريم أشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة، عزيز بنضو، رئيس جامعة ابن زهر بأكادير، ولاء بنمخلوف، المديرة العامة لتكنوبارك.

عرفت أشغال هذه الدورة تدارس خمس ترشيحات لشركات ناشئة يقودها شباب الجهة، تتمحور حول مشاريع مبتكرة في مجالات ذات أولوية على المستوى الترابي، خصوصاً تلك المتعلقة بالتنمية المستدامة واللوجستيك ومجالات أخرى.

في مداخلته، شدد الوالي على أهمية انخراط الشباب حاملي المشاريع في التنمية المجالية المندمجة والمتعددة الأوجه التي تشهدها جهة سوس ماسة. وأكد على ضرورة توفير الرافعات التحفيزية والبنيات الحاضنة التي يزخر بها المجال الترابي للجهة، بهدف تأسيس منظومة مقاولاتية تنافسية قادرة على مواجهة التحديات ومواكبة الأوراش التنموية المفتوحة بالجهة.

كما دعا الوالي جميع المتدخلين، بعد تقديم الشكر لمديرة مدينة الابتكار وفريق عملها، إلى تعزيز التعاون وتشبيك العلاقات بين مدينة الابتكار وتكنوبارك والمناطق الصناعية وباقي مكونات المنظومة الاقتصادية والاجتماعية بالجهة. هذا من أجل تمكين الجهة من تبوء المكانة التي تستحقها على المستوى الوطني في خلق فرص الاستثمار.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة الابتكار سوس ماسة، التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في فبراير 2020، تزوّد الجهة ببنية تحتية تقنية تشجع روح المبادرة المقاولاتية وخلق مقاولات ناشئة مبتكرة عبر عملية الاحتضان. كما تساهم في تثمين نتائج البحث العلمي لفائدة القطاعات الاقتصادية والأنظمة الصناعية للجهة، بالإضافة إلى نقل التكنولوجيا والتقريب بين المقاولات وبنيات البحث والتطوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?