إقليم تيزنيتثقافةمجتمع

تافراوت….. تعاونيات تتنافس لعرض منتجاتها بغية إمتاع السكان المحليين والزوار

 

تنافست التعاوتيات لعرض منتجاتها بغية إمتاع السكان المحليين والزوارفي مهرجان اللوز بتافراوت ، الذي نظم في قلب الجبال الخلابة للأطلس الصغير المغربي ،على مساحة قدرها 2.000 متر.

 

ويتميز المهرجان بأكشاك ملونة تصطف على ممراته لتقدم مجموعة متنوعة من المنتجات، تتنوع بين لوز طازج وأطباق شهية ومنتجات مصنعة على غرار أملو وزيت اللوز ومنتجات التجميل.

 

وقد بات هذا اللقاء الذي لا محيد عنه للقطاع الفلاحي وسلسلة شجرة اللوز يضطلع بدور أساسي في تعزيز منتجات الجهة وتنميتها وذلك من خلال تسليطه الضوء على الإمكانات الغنية التي تزخر بها التعاونيات المحلية.

 

كما شهد المهرجان، الذي يحتفل بنسخته الحادية عشر هذه السنة، تطورا ملحوظا، والفضل يعود في ذلك للجهود المتواصلة التي تبذلها سلطات الجهة إلى جانب وزارة الفلاحة وشركائها وكذا الهيئات الوصية، منها الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، التي تعمل على إحداث منطقة تنافسية ومحافظ عليها، يقوم اقتصادها على تثمين الموارد الطبيعية والثقافية.

 

ومن هذا المنطلق، تعتمد الوكالة على هيكلة نسيج الفاعلين ومواكبتهم في تصميم وتطوير الأنشطة المدرة للدخل، من خلال برامج لتثمين الموارد المحلية، إضافة إلى برامج أخرى لتحسين الموارد المائية وتعبئتها وإدارتها، وبرامج الحفاظ على التربة، وبرامج الحفاظ على التنوع البيولوجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?