أقاليم وعمالات الجهةعمالة أكادير إداوتنان

جهة سوس ماسة تنظم منصة المعرض التربوي للمدن الإفريقية الذكية في دورته الثانية تحت شعار ” المدينة الذكية في خدمة المواطن العربي الإفريقي

 

 

تنظم جهة سوس ماسة ، بشراكة مع مدينة أكادير ، و الجامعة المغربية للاستشارة و الهندسة ، و الجامعة الدولية أكادير ، و المكتب الإفريقي للدراسات و الهندسة في المدن الذكية ، الدورة الثانية لمنصة المعرض التربوي للمدن الإفريقية الذكية تحت شعار ” المدينة الذكية في خدمة المواطن العربي الإفريقي” ، و ذلك من 14 إلى 16 ماي المقبل . و ستعرف الدورة الثانية لمنصة المعرض التربوي للمدن الإفريقية الذكية حضور خبراء في مختلف التخصصات من المغرب و من خارج المغرب ، و على وجه الخصوص من دولة الأردن الشقيقة. المعرض التربوي المرتقب سيناقش العديد من المحاور الهامة و ذات الصلة الوثيقة مع تطور مفهوم المدينة الذكية. و تتضمن هذه المحاور مواضيع الساعة مثل المنافسة في قطاع الطاقة المتجددة و الكهرباء و الإنارة العمومية ، و محور ترشيد استهلاك الماء سواء الشروب أو مياه الري مع دراسة آخر مستجدات التكنولوجيا الفلاحية إضافة إلى أساليب و تكنولوجيا جمع النفايات . كما سيكون موضوع السلامة الطرقية و النقل الحضري الحضري حاضرا خلال مناقشات المعرض لما له من تأثير على الحياة اليومية للمواطنين . في جانب التدبير و التسيير و آفاق الاستثمار سيناقش المعرض التربوي للمدن الإفريقية الذكية موضوع الحكامة إلى جانب تطوير القطاع السياحي المحلي و الفندقة. و بالنسبة للصحة العامة سيتناول المعرض بالدرس و التحليل موضوع المراقبة الصحية عن بعد و استعمال الروبوت الطبي .

و كما سبقت الإشارة سيعرف المعرض التربوي للمدن الإفريقية الذكية حضور خبراء مغاربة و أجانب سيتناولون بالدرس و التحليل مختلف المحاور و الموضوعات السالفة الذكر. و سيتميز اليوم الافتتاحي للمعرض بحضور والي جهة سوس ماسة السيد سعيد امزازي ، و السيد رئيس مجلس الجهة ، كما سيشهد حضور السيدة المديرة العامة للمنتدى العربي للمدن الذكية كضيفة شرف . كما سيعرف اليوم الافتتاحي أيضا حضور السيد رئيس الجامعة الدولية أكادير ، و العديد من الشخصيات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?