مجتمعوطني

حقيقةالعيد الكبير والغاء الاضحية.

 

 

في هذه الأيام، يناقش المغاربة مدى إلغاء ذبح الأضاحي في عيد الكبير هذا العام بسبب مخلفات الجفاف. في هذا السياق، عقد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بداية هذا الاسبوع بالرباط، اجتماعا مع مهنيي قطاع اللحوم الحمراء، وذلك للتحضير لعيد الأضحى.

 

شدد صديقي خلال هذا اللقاء على أهمية التحديات التي يواجهها قطاع اللحوم الحمراء، مثل الجفاف والتضخم ، وأكد على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لضمان تموين السوق واستقراره.

من جانبه، أفاد رئيس التعاونية الفلاحية كوباك، ، بأن الاجتماع كان يهدف إلى مناقشة تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء بمناسبة عيد الأضحى، وضرورة التوازن بين الإنتاج المحلي والاستهلاك الداخلي واحتياجات الاستيراد.

 

وأكد رئيس الجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز، أن عملية تحديد قطيع الأغنام والماعز المخصصة للأضاحية قد بدأت منذ شهر وعشرة أيام، وأنه تم حتى الآن تحديد أكثر من مليوني رأس.

 

وفي إطار الجهود المبذولة، قامت الحكومة أيضا بتقديم دعم للكسابة والحرفيين في هذا القطاع، حيث قررت تقديم مبلغ قدره 500 درهم لكل رأس من الأغنام المستوردة في الأسواق الخارجية. يأتي هذا الدعم لتخفيف العبء المالي عن الحرفيين والكسابة وتشجيعهم على المشاركة في تلبية احتياجات السوق المحلية خلال موسم عيد الأضحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?