إقليم طاطا

سائقو سيارات الأجرة في طاطا ينتفضون ضد رئيس المنطقة الأمنية ومطالب بالتدخل

من طاطا

دعت النقابة الوطنية لسيارات الأجرة الصنف الأول بإقليم طاطا، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، إلى تنظيم احتجاج أمام مقر المنطقة الأمنية، وذلك تنديدًا بما وصفته بـ “الإهانات والحكرة المتكررة” من طرف رئيسها.

وطالبت النقابة في بيان لها، تتوفر “سوسماسة بريس” على نسخة منه، بتدخل عامل الإقليم لـ “رد الأمور إلى نصابها”.

وأوضحت النقابة في بيانها أن تعاطيها المستمر مع كل المبادرات الايجابية التي تهدف إلى تحقيق السلم الاجتماعي قوبل برفض من طرف رئيس المنطقة الأمنية، الذي “يعمد قاصدا إلى البحث عن كل ما من شأنه التنغيص على المهنيين وحياتهم اليومية”.

واستنكر البيان ما اسماه “صنوف الحكرة المستمرة والمتواصلة” التي يمارسها رئيس المنطقة الأمنية على سائقي سيارات الأجرة، مشيرًا إلى أن آخر فصولها كان سحب رخصة الثقة من أحد المهنيين “ذو وضع اجتماعي صعب، ويتتبع نظاما علاجيا لحالته المرضية”.

وحمل البيان رئيس المنطقة الأمنية مسؤولية “الاحتقان الذي سيعرفه القطاع في المستقبل بسبب توالي الحكرة المُطبقة على المهنيين”.

وأعلن البيان عن عزم مناضلي النقابة تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 22 فبراير 2024، أمام مقر المنطقة الأمنية ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا وتنظيم أشكال احتجاجية تزامناً مع زيارة سعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة للإقليم لإيصال صوتهم له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?