أقاليم وعمالات الجهةسياسة

سعيد أمزازي يترأس حفل تنصيب رجال ونساء السلطة الجدد بعمالة أكادير إداوتنان

 

ترأس السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، يوم الاثنين 19 غشت 2024، حفل تنصيب رجال ونساء السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بالنفوذ الترابي لعمالة أكادير إداوتنان في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية.

 

شهد حفل التنصيب حضور الكاتب العام لولاية جهة سوس ماسة، وممثلي السلطات القضائية والأمنية والمحلية، بالإضافة إلى رؤساء المصالح الخارجية، عدد من المنتخبين، البرلمانيين، وممثلي المجتمع المدني.

 

في كلمته، أكد السيد سعيد أمزازي على أهمية هذا اللقاء في تنصيب رجال ونساء السلطة الجدد، موضحاً أن هذه الحركة الانتقالية تأتي ضمن الجهود المبذولة لتحقيق فعالية أكبر وترشيد الموارد البشرية وفق التعليمات الملكية السامية. كما أشار إلى أن هذه الحركة تدعم مبادئ الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص، مع التركيز على التزام المعايير الموضوعية ورفع مستوى عمل الإدارة الترابية بما يخدم المواطنين.

 

وأضاف والي سوس ماسة أن هذه الحركة الانتقالية تندرج في إطار الانتقال من نموذج الوظيفة العمومية التقليدي إلى نموذج يعتمد على تدبير الكفاءات، وذلك من خلال تطبيق نظام التقييم الشامل المعروف بـ “360 درجة”، مما يعزز من موضوعية تقييم الأداء ويشرك المواطنين في العملية.

 

وأشار أمزازي إلى أن جهة سوس ماسة وعمالة أكادير إداوتنان أصبحتا قطباً اقتصادياً وطنياً بفضل العناية الملكية، مشدداً على أهمية تسريع التنمية الصناعية بالمنطقة من خلال إحداث منصات صناعية حديثة مثل مجمع أليوبوليس ومنطقة التسريع الصناعي.

 

كما أكد والي الجهة أن اختيار أكادير لاستضافة أحداث رياضية دولية كبرى مثل كأس إفريقيا للأمم 2025 وكأس العالم فيفا 2030 يمثل تحدياً كبيراً يتطلب تضافر جهود الجميع من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز جاذبية الجهة كوجهة سياحية دولية.

 

وفي هذا السياق، دعا السيد أمزازي رجال ونساء السلطة الجدد إلى تبني سياسة القرب، الاهتمام بقضايا الماء، مراقبة أوراش البناء، مكافحة البناء العشوائي، تحسين النظافة، وإدارة المرافق العامة بفعالية وشفافية.

 

قائمة المنقولين إلى عمالة أكادير إداوتنان:

1. السيد مولاي محمد البوعزاوي، كاتب عام، رئيس قسم الشؤون الداخلية، مزداد في 14 أبريل 1976 بخريبكة. التحق بالإدارة سنة 2003، حاصل على دبلوم الدراسات العليا في القانون الإداري ودكتوراه في القانون العام. كان آخر منصب له رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة وجدة أنكاد.

 

2. السيد علي بلك، رئيس المنطقة الحضرية بنسركاو، مزداد في 4 يونيو 1974 بالناظور، حاصل على الإجازة في القانون. كان آخر منصب له رئيس دائرة بقسم الشؤون الداخلية بعمالة مكناس.

 

3. السيد محمد حداش، رئيس المنطقة الحضرية الميناء، مزداد في 24 نوفمبر 1972 بتنغير، حاصل على الإجازة في القانون العام. كان آخر منصب له باشا عين العودة بعمالة الصخيرات تمارة.

 

4. السيدة أحلام إدريسي وكيلي، رئيسة المنطقة الحضرية ملحقة بديوان السيد الوالي، مزداد في 10 غشت 1981 بفاس. التحقت بالإدارة سنة 2012، حاصلة على دبلوم الدراسات العليا المعمقة وماستر في الإدارة الترابية، وكانت آخر مهمة لها رئيسة الملحقة الإدارية الخامسة لأكادير المركز.

 

5. السيد محمد نعيم، رئيس المنطقة الحضرية أنزا، مزداد في 13 يناير 1980 بالدار البيضاء، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. كانت آخر مهمة له قائد قيادة القصابي بإقليم بولمان.

 

6. السيد عبد الرحيم هيلال، رئيس المنطقة الحضرية إداوتنان، مزداد في 28 أكتوبر 1977 بزاكورة، حاصل على الإجازة في القانون الإداري. كان آخر منصب له قائد قيادة بني ملال بعمالة بني ملال.

 

7. السيد مصطفى شكيلي، رئيس المنطقة الحضرية أيت ملول، مزداد في 3 مايو 1982 بمكناس، حاصل على الإجازة في الحقوق. كان آخر منصب له قائد قيادة أولاد تايمة بإقليم تارودانت.

 

8. السيد إدريس بوجمعاوي، رئيس المنطقة الحضرية تالبورجت، مزداد في 22 فبراير 1980 بفاس، حاصل على دبلوم الدراسات العليا في القانون العام. كان آخر منصب له قائد قيادة سيدي سليمان بعمالة سيدي سليمان.

 

9. السيدة فاطمة الزهراء بوغطاس، رئيسة المنطقة الحضرية إغرم، مزداد في 15 يناير 1983 بسيدي قاسم، حاصلة على دبلوم الدراسات العليا في العلوم السياسية. كانت آخر مهمة لها رئيسة الملحقة الإدارية الأولى بمكناس.

تمت عملية التنصيب في أجواء من الحماس والتفاؤل، حيث أعرب جميع المنقولين عن استعدادهم للعمل بجد وتفانٍ لخدمة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة بالجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?