عمالة أكادير إداوتنانمجتمعوطني

شواطئ شمال اكادير والاحتلال الغير الشرعي.

 

تعتبر شواطئ شمال أكادير. مثل تغازوت وشاطئ 25 وشاطئ إمي وادار وأغروض. من أجمل وأهم الوجهات السياحية في المنطقة. تستقطب هذه الشواطئ أعدادا كبيرة من الزوار. سواء من السكان المحليين أو السياح. لما تتميز به من جمال طبيعي ومياه نقية وأجواء هادئة. ومع ذلك، هناك مشكلة متزايدة تؤرق المواطنين والزوار على حد سواء. وهي ظاهرة الاحتلال غير القانوني من طرف أصحاب المظلات والكراسي .ودرجات جيت سكي.

يعاني المواطنون من صعوبة إيجاد مكان للاستمتاع بالشاطئ بسبب انتشار هذه المظلات والكراسي بشكل عشوائي. مما يعرقل إمكانية الجلوس أو ترك الأمتعة بأمان. يعتبر هذا الوضع غير مقبول. خاصة وأن الشواطئ هي ملك عام يجب أن تكون متاحة للجميع دون استثناء.

لذلك، يناشد المواطنون السلطات المحلية ومسؤولي الشأن المحلي بضرورة التدخل العاجل لإيجاد حل جذري لهذه الظاهرة. يتطلب الأمر اتخاذ إجراءات صارمة لضمان احترام القوانين والتنظيمات الخاصة باستغلال الشواطئ وتخصيص مساحات محددة لأصحاب المظلات والكراسي بحيث لا تعيق حرية الزوار الآخرين في الاستمتاع بالشاطئ. بالإضافة إلى ذلك. يمكن تنظيم حملات توعية وتثقيف لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الفضاءات العامة وضمان حق الجميع في استخدامها بشكل متساو وعادل.

بقلم: محمد وعراب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?