إقليم شتوكة آيت باها

ضبط مصنع سري للماحيا في أيت اعميرة: عملية نوعية تكشف عن نشاط إجرامي مخفي

تمكنت قوات الدرك الملكي بالمركز الترابي في أيت اعميرة، بإقليم اشتوكة أيت باها، بعد صلاة التراويح ليلة أمس الإثنين الموافق 25 مارس الجاري، من تفكيك مصنع سري ضخم مختص في صناعة وتقطير مسكر “الماحيا”، وذلك بمركز الجماعة.

 

ووفقًا لمصادر موثوقة، فقد نفذت القوات الدركية بأيت اعميرة عملية نوعية استهدفت المصنع السري، حيث تم ضبط كمية كبيرة من مسكر الماحيا في مرحلة التخمير، بالإضافة إلى معدات وأدوات متخصصة تستخدم في عملية التقطير وتصنيع هذا المنتج.

 

وأوضحت المصادر أن صاحب المصنع، الذي يقيم بالمنطقة، يُعتبر من أبرز مروجي ومصنعي مسكر “الماحيا”، ولديه سوابق عدلية، حيث تم اعتقاله فور خروجه من المسجد بعد صلاة التراويح.

 

وتم إقتحام المكان الذي حوله الجاني إلى مصنع سري للماحيا، قبل أن يفلت من الأنظار في انتظار بدء عملية التقطير، قبل أن يتم كشف مخططه من قبل القوات الدركية بأيت اعميرة.

 

وقد تم وضع المشتبه به رهن تدابير الحراسة النظرية لاستكمال التحقيقات بإشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذا النشاط الإجرامي.

 

وأثارت هذه العملية استحسان سكان المنطقة والرأي العام المحلي، خاصة أن المصنع كان مخفيًا في منطقة صعبة الوصول، لكن يقظة القوات الدركية ساهمت في اكتشافه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?