عمالة إنزكان أيت ملولمجتمع

 فضيحة بأيت ملول: توقيف طبيبة أسنان “مزورة” تهدد سلامة المواطنين

 

 

أطاحت عناصر الشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة أيت ملول، يوم أمس السبت فاتح يونيو، بسيدة تبلغ من العمر 51 سنة، وذلك بتهمة انتحال صفة طبيبة أسنان ومزاولة مهنة ينظمها القانون دون مؤهلات علمية أو تراخيص قانونية، مما يشكل تهديداً للسلامة الصحية للمواطنين.

 

البحث القضائي في هذه القضية بدأ بعد تلقي مصالح الأمن الوطني شكاية من هيئة مهنية للأطباء، تتهم المشتبه فيها بإعداد عيادة طبية داخل منزلها في أيت ملول، واستغلالها لإجراء عمليات علاج وتقويم الأسنان. وقد كشف التحقيق عن عدم امتلاك المشتبه فيها للمؤهلات أو التراخيص اللازمة لمزاولة هذه المهنة.

 

وقد تم ضبط المشتبه فيها في حالة تلبس أثناء استقبالها لزبائن داخل منزلها، حيث تم حجز مجموعة من المعدات الطبية وشبه الطبية المستخدمة في نشاطها غير القانوني.

 

وتم وضع المشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، لاستكمال التحقيقات وكشف جميع ملابسات القضية وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليها.

 

هذه الواقعة تُسلط الضوء على المخاطر التي تهدد السلامة الصحية للمواطنين بسبب الممارسات غير القانونية في المجال الطبي، وتدعو إلى تشديد الرقابة وتطبيق القانون بصرامة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?