إقليم تارودانتمجتمع

فضيحة في الكدية البيضاء: مجزرة متعفنة تثير استياء السكان وتطالب بتدخل فوري

تفجرت فضيحة في جماعة الكدية البيضاء، التابعة لعمالة تارودانت، حيث اكتشف سكان المنطقة “مجزرة متعفنة” تم تداول صورها على وسائل التواصل الاجتماعي. الصور كشفت عن حالة فوضى في المكان،الذي لا يصلح حتى اسطبلا للحيوان، فما بالك ان يكون هذا المكان المتسخ العفن هو مصدر اللحوم الحمراء التي يستهلكها المواطنون
و رغم الصيحات المتكررة من المواطنين وحتى بعض الذين دخلوا المجزرة وشاهدوا الأوساخ المنتشرة هناك، لم يتم الاستجابة للمطالب بإغلاق هذا المكان المروع. ,المواطنون يطالبون بالتدخل الفوري لتحسين الوضع وضمان النظافة والصحة العامة. ,لكن تلك المطالب لم تجد الآذان الصاغية، وظل المسؤولون يتلكؤون المرة تلو الأخرى في منح الوعود التي سرعان ما تتبخر مع الزمن ,وتعيش المجزرة القروية وضعا بئيسا، إذ تنتشر بها بقايا عملية الذبح، مما يشجع الكلاب والقطط دخولها ، كما يظهر من خلال الصور انعدام التجهيزات اللازمة و النظافة، مما يشكل خطرًا على صحة المواطنين الشيء الذي دفع السلطات المحلية ومكتب الصحة يواجهون انتقادات حادة بسبب تجاهلهم الحالة الكارثية في المجزرة.
هذه الوضعية الكارثية تستدعي تحركًا سريعًا من قِبَل الجهات المعنية، وخاصة هيئة السلامة الصحية والسلطات الإقليمية، لإغلاق المجزرة واتخاذ التدابير اللازمة لضمان تطبيق قوانين السلامة الصحية في مجال اللحوم , والعمل على خلق مجزرة جديدة تتماشى مع قانون 28.07 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?