عمالة أكادير إداوتنانعمالة إنزكان أيت ملول

معالجة ظاهرة الشّغب في مباريات الكرة.. لقاء تواصلي يستهدف الحلول الواقعية

 

عُقد لقاء تواصلي موسّع في مقر عمالة إنزكان أيت ملول، يوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل 2024، برئاسة عامل العمالة إسماعيل أبو الحقوق، بحضور منتخبين وفاعلين من القطاع الرياضي، بهدف تبني مقاربة شاملة وتشاركية لمعالجة ظاهرة الشّغب في مباريات كرة القدم.

وأعرب عامل العمالة عن استيائه من الأحداث الشغبية التي شهدتها مباراة حسنية أكادير والكوكب المراكشي، مؤكداً أن هذا التصرف لا يتماشى مع قيم المجتمع المحلي وروح الرياضة التي يجب أن تكون مليئة بالمتعة والشغف.

تم تداول الإشكاليات المتعلقة بظاهرة الشغب بالملاعب بمشاركة فاعلين وخبراء، وخلص اللقاء إلى وضع قرار فعّال ابتداءً من يوم الأربعاء 3 أبريل 2024، يهدف إلى الحد من هذه الظاهرة. يشمل القرار استمرار العمل التنسيقي، ووضع خطة محكمة وناجعة بشراكة مع كل الفعاليات، والانفتاح على فصائل “الإلتراس”، بالإضافة إلى توفير وسائل النقل العمومية وتذاكر المباريات لمشجعي الفرق الرياضية.

تأتي هذه الجهود في إطار الاستعدادات لاستقبال عدة تظاهرات عالمية، بما في ذلك كأس إفريقيا للأمم سنة 2025 وكأس العالم سنة 2030، وتعكس التزام المجتمع المحلي بتوفير بيئة آمنة ومشجعة للجماهير والمشجعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?