ثقافةمجتمعوطني

مهرجان سيدي إفني: احتفال بالتراث وتطلعات تنموية

مهرجان سيدي إفني: تراث عريق ومستقبل واعد

تنطلق فعاليات مهرجان سيدي إفني في دورته الجديدة المزمع تنظيمها من 15 إلى 27 يوليوز تحت عنوان سيدي إفني. (تاريخ عريق، حاضر مشرق ومستقبل تنموي رائد.) يعد هذا المهرجان مناسبة سنوية للاحتفال بالتراث الثقافي والتاريخي الغني للمدينة، وتعزيز الروابط الاجتماعية والاقتصادية بين سكانها وزوارها.

سيشهد المهرجان مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تبرز التراث المحلي وتسلط الضوء على الإنجازات التنموية الحالية والتطلعات المستقبلية للمنطقة. ستتضمن هذه الفعاليات عروضا فنية وموسيقية، ومعارض للحرف التقليدية. وندوات ثقافية. بالإضافة إلى مسابقات رياضية وأنشطة ترفيهية للأطفال.

يسعى المهرجان إلى تعزيز مكانة سيدي إفني كوجهة سياحية وثقافية بارزة، من خلال استقطاب الزوار من مختلف أنحاء المملكة وخارجها. والتعريف بتاريخ المدينة العريق وإمكاناتها التنموية الواعدة. يحظى المهرجان بإقبال كبير من زوار القبائل المجاورة كالأخصاص وأيت بعمران. وزوار شواطئ ميرلفت وسيدي محمد بن عبدالله الذين يأتون من جميع أنحاء المغرب للاستمتاع بفعاليات المهرجان التي تتزامن مع العطلة الصيفية. إن تنظيم هذا الحدث يعكس التزام القائمين عليه بتطوير المنطقة والنهوض بها على كافة الأصعدة، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة لسيدي إفني.

بقلم : محمد وعراب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?