سياسةعمالة أكادير إداوتنانمجتمع

وزير الفلاحة يعلن طي ملف منتزه الأطلس الصغير الغربي في لقاء مع رؤساء الجماعات في أكادير

 

أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، عن التراجع عن مشروع إحداث المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير الغربي. جاء هذا الإعلان خلال لقاء جمع الوزير برؤساء الجماعات المعنية وفعاليات جمعوية بمدينة أكادير، يوم الجمعة 2 غشت الجاري.

في هذا اللقاء، أعرب رؤساء الجماعات عن معارضتهم لإنشاء المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير الغربي، مما دفع الوزير إلى تأكيد عدم المضي قدمًا في المشروع. وشدد الوزير على أن الوزارة لن تنخرط في أي مشروع تعارضه الساكنة، مؤكدًا أن أي مشروع يجب أن يعود بالنفع على سكان المنطقة.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تغيرت في مقاربتها للمجال الغابوي من المنع إلى الاستعمال والتثمين، لكنها تظل ملتزمة بعدم إقامة أي مشاريع دون إشراك الفئة المعنية، وهي الساكنة المحلية التي تستغل هذا المجال.

زيارة الوزير محمد صديقي إلى أكادير جاءت تزامنًا مع افتتاح النسخة العاشرة للمعرض الجهوي للمنتجات المحلية، الذي يقام تحت شعار “المنتجات المحلية وتحديات الماء والمناخ”. وخلال الزيارة، قام الوزير بمعية والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان بزيارة هذا الحدث السوسيو اقتصادي الذي يندرج ضمن تنزيل المخطط الفلاحي الجهوي واستراتيجية الجيل الأخضر للتنمية الفلاحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?