أقاليم وعمالات الجهةعمالة أكادير إداوتنان

وفاء شاكر تدعو للإسراع في تنفيذ الميزانية وحل الملفات العالقة بأكاديمية سوس ماسة

دعت وفاء شاكر، مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، إلى تسريع وتيرة تنفيذ الميزانية على مستوى المديريات الإقليمية مع ضرورة الالتزام بالعقود والاتفاقيات المبرمة مع الأطراف المعنية. جاء هذا خلال اللقاء التنسيقي حول “حصيلة التنفيذ المادي والمالي لسنة 2024 وتحضير برنامج عمل 2025″، المنعقد يوم الخميس 19 شتنبر 2024.

وأكدت شاكر على أهمية إيجاد حلول فورية ونهائية للملفات العالقة، مع مواصلة العمل بمنظومة GID AREF وتطبيق دليل المساطر فور المصادقة عليه. كما دعت إلى إعطاء الأولوية للحاجيات التربوية والبيداغوجية وضبط الاحتياجات وفق الطلبات المقدمة، مع التركيز على التجهيزات التي تؤثر مباشرة على تحسين التعلم وظروف العمل داخل المؤسسات التعليمية.

وأشادت بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها الأطر التربوية والإدارية لتحقيق جودة التعليم في المدرسة العمومية المغربية، مشيرة إلى أن هذا اللقاء التنسيقي جاء ضمن خارطة الطريق 2022-2026 والتي تهدف إلى تعزيز الحكامة وتحقيق مؤشرات عقود نجاعة الأداء الموقعة بين وزارة التربية الوطنية والأكاديمية.

اللقاء الذي انعقد في مركز التكوين المستمر محمد الزرقطوني حضره عدد من المسؤولين الإداريين والماليين، وركز على متابعة تنفيذ الميزانية السنوية 2024 والإعداد لبرنامج العمل السنوي 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?