ثقافةعمالة إنزكان أيت ملول

افتتاح الملتقى الجهوي لتراث المخطوط بمدينة إنزكان

أشرف السيد “رشيد المعيفي” رئيس المجلس الجماعي لإنزكان، إلى جانب السيد “محمد حمو” المدير الجهوي لقطاع الثقافة سوس ماسة، على الافتتاح الرسمي للملتقى الجهوي للتراث، بحضور السادة نواب وأعضاء مجلس جماعة انزكان،وعدد من الباحثين والمهتمين بالتراث المخطوط من مختلف أقاليم الجهة، وذلك يوم الخميس 21 دجنبر 2023 ببهو قاعة عبد القادر بن محمد اوبيهي بمدينة إنزكان.

 

الملتقى الجهوي للثراث المخطوط في إنزكان هو حدث ثقافي يهدف إلى تسليط الضوء على الثقافة والتراث المخطوط في المنطقة وتعزيز الوعي بأهميتها والمحافظة عليها،كما يتضمن الملتقى العديد من الندوات والمحاضرات التي يقدمها خبراء ومتخصصون في مجال الثقافة والتراث المخطوط.

 

كما تم عرض المخطوطات القديمة والنادرة التي تعود إلى فترات زمنية مختلفة. كما يتم تنظيم ورش عمل ومعارض للفن والحرف التقليدية المرتبطة بالتراث المخطوط، بحيث شارك في الملتقى عدد كبير من الأكاديميين والباحثين والطلاب والمهتمين بالثقافة والتراث،أبرزها تنظيم الندوة العلمية الأولى حول موضوع “التراث المخطوط : الأهمية والوضعية” التي أطرها الاستاذ المهدي السعيدي، وشارك فيها كل من الأستاذ محمد علوان بمداخلة تطرقت إلى “أهمية التراث المخطوط وإبراز قيمته التاريخية والعلمية والثقافية”، إلى جانب الأستاذ أنيس سالم الذي اختار الحديث عن الوضع الحالي للتراث المخطوط بمنطقة سوس.

 

تعد هذه الفعالية فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية بهذا المجال، كما تساهم في الحفاظ على التراث المخطوط ونقله للأجيال القادمة. ويعد الملتقى الجهوي للثراث المخطوط في إنزكان مناسبة هامة للاحتفاء بالتراث الثقافي المحلي وتعزيز الوعي الثقافي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?