إقليم طاطا

طاطا.. توزيع 300 قفة من المساعدات الغدائية لفائدة ساكنة جماعة تسينت وتقديم العلاجات لهم

 

 

نظمت أيام 1، 2 و3 مارس الجاري بالجماعة الترابية تسينت (إقليم طاطا)، قافلة طبية وانسانية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة دوار القصبة التابع لهذه الجماعة.

 

وتهدف هذه المبادرة التضامنية، المنظمة من قبل جمعية “بسمة” للأعمال الإنسانية، بشراكة مع النادي الجمعوي “med TALK” التابع لكلية الطب والصيدلة بالدارالبيضاء ومؤسسة “التوفيق” وجمعية” اتحاد تجار ومهني درب عمر” والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بطاطا، إلى تسهيل ولوج الأشخاص في وضعية هشاشة بهذه المناطق للعلاجات، وكذا العمل على تحسين ظروف عيشهم.

 

وشملت خدمات هذه القافلة، المنظمة بتنسيق مع المجلس الإقليمي لطاطا والمجلس الجماعي لتسينت والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، توفير فحوصات طبية لفائدة الساكنة وذلك في تخصصات منها، الطب العام، طب النساء والتوليد، طب الأطفال، طب العيون وجراحة الأنف والحنجرة والجراحة الباطنية.

 

واستفاد من خدمات هذه المبادرة الانسانية، التي أشرف عليها طاقم طبي وشبه طبي وتمريضي، أزيد من 2500 شخص، مع إجراء 50 عملية جراحية و250 خدمة متعلقة بطب الاسنان.

 

تجدر الإشارة إلى أنه على هامش هذه القافلة الطبية والإنسانية، تم توزيع 300 قفة من المساعدات الغدائية لفائدة الساكنة مع استفادة حوالي 300 طفل من ورشات وأنشطة ترفيهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?