إقليم طاطاسياسة

طاطا.. مطالب لوزير الداخلية بفتح تحقيق حول توظيف اعوان سلطة بطاطا

لا زالت روائح فضائح ما سمي إعلاميا بالتوظيف المشبوه تنبعث من مقر عمالة طاطا، حيث يواصل من نعتهم احد البرلمانيين في لقاء رسمي مع عامل الإقليم بمسامير المائدة، التحكم في ملف التوظيف و تمويل مشاريع الشباب من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و مختلف الصناديق التي تشرف عليها العمالة، حيث يستفيد منها المقربون او الذين يقبلون بشروطهم. حيت يشتكي عدد من شباب الاقليم من رفض مقترحات أفكار المشاريع التي يتقدمون بها الى مصالح العمالة.

و اخر فصول فضائح مسامير المائدة هو ما يتداوله الرأي العام المحلي عن فضيحة تتعلق بإعادة توظيف متقاعدين بمقر عمالة طاطا في سلك أعوان السلطة بمنصب شيخ قروي.

حيث ذكرت مصادر متطابقة،أن أربعة متقاعدين وهم: خليفة متقاعد ، متقاعد مكلف بالاتصال “الترانس”، موظف طباخ بإقامة عامل الإقليم، متقاعد بمكتب الضبط، موظف متقاعد وحظيرة المركبات و التجهيزات، قد جرى توظيفهم في منصب عون سلطة -شيخ قروي-

ويتساءل عدد من النشطاء عن الجدوى من هذه العملية التي لا تمت للشفافية والحكامة بصلة، و ما الجدوي من إعادة توظيف من يتوفرون على دخل مادي بعد سنوات من الخدمة، وترك المئات من الشباب التواق لمثل هذه التوظيفات ممن يتوفرون على كفاءات و يقبعون في صفوف العاطلين دون ادنى التفاتة من السلطات الإقليمية لحالهم.

كما يطالب عدد من النشطاء الشباب من والي الجهة ووزير الداخلية فتح تحقيق نزيه في هذه العملية، وترتيب الجزاءات بمحاسبة المتورطين في مثل هذه الممارسات البعيدة عن دولة الحق و القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?