أقاليم وعمالات الجهة

سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، يسلط الضوء على الوضع المائي بمناسبة اليوم العالمي للماء

 

 

ترأس السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، اليوم الجمعة، اجتماعًا في مقر الولاية لمناقشة الوضع المائي بالجهة والتدابير المتخذة لمواجهة الإجهاد المائي، بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للماء.

 

وفي بيان للصحافة، أكد السيد أمزازي على أهمية الاجتماع، الذي يأتي في سياق وطني يتسم بالجهود المبذولة لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية لمواجهة تحديات الماء في الحاضر والمستقبل، خاصة في ظل الإجهاد المائي الذي تشهده البلاد نتيجة لتفاقم ظاهرة التغير المناخي.

 

وأشار الوالي إلى الجهود التي بذلتها اللجنة الجهوية للماء في وضع برنامج استعجالي لمواجهة الوضعية، مع التأكيد على تأمين فترة مائية بفضل التساقطات المطرية الأخيرة.

 

وأكد السيد أمزازي أهمية اللقاء كجسر للتواصل والتبادل حول تحسين تدبير الموارد المائية، مشيرًا إلى ضرورة التعاون بين مختلف الفاعلين لضمان استدامة المياه والتوعية بأهمية الاقتصاد في استهلاكها.

 

وأختتم الاجتماع بتوقيع بروتوكول اتفاق لتنظيم برنامج سنوي للتوعية والتحسيس بأهمية استخدام الماء بشكل معقلن، بمشاركة جهة سوس ماسة وجماعة أكادير والوكالة المستقلة المتعددة الخدمات ووكالة الحوض المائي لسوس ماسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?