أقاليم وعمالات الجهة

جماعات تيقي و ايموزار و اضمين بمنطقة اداوتنان تشكل محطات زيارات ميدانية للسيد سعيد امزازي والي جهة سوس ماسة

لا يكاد يمر يوم واحد دون قيام الوالي سعيد امزازي والي جهة سوس ماسة و عامل عمالة أكادير اداوتنان بزيارات ميدانية لمختلف مناطق الجهة التي تقع ضمن نطاق مسؤولياته الإدارية.

فقد حط الرحال يومه الخميس 4 أبريل في بداية الأمر بالجماعة الترابية تيقي حيث وجه بضرورة استغلال الإمكانيات المتاحة محليا و خاصة منها المنتوجات العطرية بهدف النهوض بأوضاع الجماعة. كما وجه بضرورة وضع برامج في خدمة الشباب ، و إيلاء عناية خاصة بالتعليم الأولي. و أضاف أن امكانيات الجماعة تشجع على الاعتماد على السياحة ، و بالتالي ضرورة توجيه العمل في هذا الاتجاه.

بالنسبة لجماعة ايموزار شدد السيد الوالي على ضرورة تجاوز العراقيل التي تواجه العمل الجماعي لكون الجماعة تتوفر على امكانيات سياحية مغرية بالاستثمار ، و بالتالي وجب التوجه نحو تعزيز البنيات التحتية الضرورية لتيسير دعم القطاع السياحي ، خاصة من واجهة إعادة الاعتبار للانشطة السياحية التقليدية بالمنطقة و منها العمل على احياء مهرجان العسل و باقي الأنشطة السياحية الأخرى.

و اختتم السيد الوالي زيارته الميدانية بجماعة أقصري التي تعتبر منطقة غابوية بامتياز حيث وقف السيد الوالي على مشاكل الجماعة التي تعود بالاساس لتوالي سنوات الجفاف و استفحال ظاهرة الرعي الفوضوي و الجائر . و أكد بهذا الخصوص على ضرورة استثمار مؤهلات المنطقة في المجال السياحي ببناء منتزه غابوي و خلق بنيات استقبال للسياحة القروية.

و عموما فقد ركز السيد الوالي خلال زيارته لهذه الجماعات على دعم القطاع الجمعوي باعتباره قاطرة لإنجاز البرامج التنموية.

جدير بالذكر أن السيد الوالي سيحل غدا بجماعة اضمين من اجل استكمال سلسلة زياراته الميدانية 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?