أقاليم وعمالات الجهة

مدينة أكادير تحتضن المعرض البيداغوجي للمدن الذكية: تقديم حلول ملموسة للتحديات الحضرية المستقبلية

تستضيف مدينة أكادير بجهة سوس ماسة النسخة الثانية للمعرض البيداغوجي للمدن الذكية على مستوى القارة الإفريقية، خلال الفترة من 14 إلى 16 مايو 2024.

ومن أجل الإعلان عن انطلاق فعاليات هذه النسخة، سيتم عقد ندوة صحافية في صباح يوم الجمعة 19 أبريل الجاري، بمشاركة الجهات المنظمة، وذلك في غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة.

يشرف على تنظيم المعرض جهة سوس ماسة بالتعاون مع شركاء استراتيجيين، بما في ذلك مكتب الدراسات الهندسية “اينوفاتيل انجنييريينغ”، والمجلس الجماعي لأكادير، والجامعة الدولية لأكادير، والمنتدى العربي للمدن الذكية، والفيدرالية المغربية للإستشارة والهندسة.

ضيف شرف النسخة الثانية هو المملكة الأردنية الهاشمية، ممثلة للمنتدى العربي للمدن الذكية.

يهدف المعرض إلى تقديم حلول ملموسة ومبتكرة للتحديات التي تواجه المدن الذكية في المستقبل، وذلك من خلال استضافة نخبة من الخبراء المغاربة والشركات الناشئة والممولين والمقاولين والباحثين المبتكرين.

سيتم تخصيص رواق خاص للمنتدى العربي للمدن الذكية، وسيتم عرض نماذج لمدينة أكاديمية ذكية ومدينة مهنية ذكية، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة “الهاتاكون” التي تهدف إلى إيجاد حلول تكنولوجية مبتكرة في مجالات متعددة مثل الفلاحة والماء والسلامة والطاقة والسياحة والبيئة.

تعتبر هذه المبادرة فرصة لتعزيز التعاون مع الشركاء من أجل تحقيق نموذج المدينة الذكية بمعايير مغربية صرفة ومتخصصة في التصاميم والبناء المتطور المقاوم للزلازل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?