عمالة أكادير إداوتنان

أكادير تستعد لاستضافة مؤتمر الطماطم بالمغرب بمشاركة دولية واسعة

 

 

تستعد مدينة أكادير لاستضافة فعاليات مؤتمر الطماطم بالمغرب، والذي سينطلق في الثلاثين من مايو الجاري. يعد هذا المؤتمر واحداً من أبرز الفعاليات في قطاع الزراعة بالمملكة، حيث يجمع 500 خبير ومتخصص من مختلف أنحاء العالم لمناقشة مستقبل هذا القطاع الحيوي.

 

يهدف المؤتمر إلى توفير منصة تجمع قادة الصناعة والمزارعين والمستثمرين والخبراء، من أجل تبادل الأفكار والخبرات حول التحديات والفرص التي تواجه قطاع الطماطم. كما يسعى المؤتمر إلى استكشاف فرص التعاون الممكنة بين المشاركين، بما يعزز التنمية المستدامة لهذا القطاع.

 

سيتناول المؤتمر العديد من الموضوعات الهامة، منها الاتجاهات الحالية في سوق الطماطم، وتقنيات الإنتاج المتقدمة، وطرق مكافحة الأمراض والآفات التي تؤثر على زراعة الطماطم مثل فيروس ToBRFV وحشرة التوتا أبسولوتا. كما سيتعرف المشاركون على أحدث الأصناف المطورة من الطماطم وآخر المستجدات في هذا المجال.

 

يُتوقع أن يشكل المؤتمر فرصة ثمينة للمشاركين للاطلاع على أحدث التطورات والابتكارات في زراعة الطماطم، وللتواصل مع الخبراء والمهنيين في الصناعة، مما يساهم في تعزيز المعرفة والتعاون الدولي.

 

إن استضافة هذا المؤتمر الدولي في أكادير تبرز دور المغرب كمركز رئيسي في قطاع الزراعة بالمنطقة، وتعكس التزامه بتطوير هذا القطاع الحيوي وتعزيز مكانته على الصعيد العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?