إقليم طاطامجتمع

بمهرجان إزوران: تحتفل جمعية باني بتراث جماعة تيسينت”

متابعة زين الدين بواح

 

تستعد جمعية باني للتنمية والمحافظة على التراث لتنظيم الدورة الأولى لمهرجان إزوران في مركز جماعة تسينت، عمالة طاطا، بين 31 مايو و 02 يونيو 2024، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، و وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وبدعم من الجماعة الترابية تسينت والمجلس الإقليمي طاطا ومجلس جهة سوس ماسة، بالإضافة إلى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة لطاطاء.

و يأتي هذا المهرجان تحت شعار “إزوران تسينت بألوان التربية والثقافة والفن”، ويهدف إلى إيجاد فضاء للتواصل والحوار بين الفاعلين الترابين، وذلك من خلال ندوات فكرية وورشات متنوعة تناقش مواضيع متعددة تتعلق بالتحولات في نظام التربية والتكوين والمشاكل التي تواجه الاقليم نتيجة للتغيرات المناخية وشح الموارد المائية.

كما سيتيح المهرجان الفرصة للتعاونيات والجمعيات المحلية والإقليمية والجهوية لعرض منتجاتها والتعريف بها وتسويقها، بالإضافة إلى تكريم عدد من. الشخصيات المحلية والإقليمية البارزة في مجالات مختلفة.

كما ستتضمن الفعاليات فقرات فنية وثقافية متنوعة تشمل عروضًا غنائية وفرق فنية وازنة، بهدف إرضاء جميع الأذواق والميول.

يُعتبر هذا الإعلان دعوة مفتوحة لجميع الراغبين في الحضور، مع التقدير و الشكر للدعم المقدم من الداعمين والشركاء والسلطات المحلية والأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?