إقليم تيزنيتمجتمع

توقيف سيدة وشقيقها في تيزنيت بتهمة حيازة وترويج مواد طبية مهربة

 

 

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت، بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف سيدة وشقيقها، يبلغان من العمر 28 و34 سنة، مساء يوم الإثنين 10 يونيو. يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج مواد طبية مهربة تشكل خطراً على صحة المواطنين.

 

أفادت المصادر بأن المشتبه فيهما تم توقيفهما متلبسين بمحاولة ترويج كمية من الأقراص الطبية المهربة لشخصين، بدعوى استعمالها في تسهيل عمليات الإجهاض. عملية الضبط والتفتيش المنجزة أسفرت عن حجز كمية إضافية من نفس العقاقير الطبية المهربة، ليصل مجموعها إلى 1145 قرصاً. كما تم ضبط مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

 

في ضوء هذه القضية، تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية بإشراف النيابة العامة المختصة. يهدف التحقيق الجاري إلى كشف جميع ظروف وملابسات القضية، وتحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

 

تشير هذه الواقعة إلى خطورة تداول المواد الطبية المهربة وتأثيرها السلبي على صحة المواطنين، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بعقاقير تستخدم في عمليات حساسة مثل الإجهاض. تبرز هذه الحالة الحاجة الملحة لمكافحة التهريب والترويج غير القانوني للمواد الطبية، وتعزيز الرقابة على الأسواق لضمان سلامة المنتجات المتداولة.

 

تجسد هذه العملية التعاون المثمر بين مختلف الأجهزة الأمنية في المغرب، الذي يهدف إلى حماية المجتمع من الأنشطة الإجرامية التي تهدد الصحة العامة والأمن الاجتماعي. تعكس هذه الجهود المستمرة التزام السلطات الأمنية بمكافحة التهريب وضمان تطبيق القانون بصرامة.

 

ختاماً، تبقى الأعين مسلطة على التحقيقات الجارية، والتطورات المستقبلية في هذه القضية، والتي ستكشف مزيداً من التفاصيل حول هذا النشاط الإجرامي وشبكاته المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?