ثقافةرياضةعمالة أكادير إداوتنانمجتمع

دوري عيد الاضحى في امسوان .تعزيز الروابط الاجتماعية بين سكان المنطقة

 

 

في السنوات الأخيرة، أصبح دوري عيد الأضحى تقليدا جديدا يشهد احتفالا خاصا في منطقة سوس. خاصة في الجماعة الترابية أمسوان شمال أكادير. هذا الدوري، الذي انطلقت نسخته الأولى يوم السبت 22يونيو 2024 يمثل فرصة لتعزيز الروابط الاجتماعية والرياضية بين سكان المنطقة.

 

تشرفت بحضور هذا الحدث الذي نظمه رئيس جمعية تيفاوين وأبناء اعمامه بيفري رشيد وإبراهيم .وبوسنا حافظ. وأقيمت المباراة النهائية على ملعب (أكي نتما) في الساعة الرابعة والربع من بعد ظهر اليوم . كانت المباراة النهائية بين فريق أدبوعبا _وفريق تما أعطارن مشوقة وحماسية للغاية. ينتمي كلا الفريقين إلى دواوير مجاورة، مما أضفى على المباراة طابعا عائليا واجتماعيا مميزا.

منذ بداية المباراة، كانت هناك محاولات عديدة للتسجيل، حيث تمكن فريق تما أعطارن من تسجيل هدف في الربع ساعة الأولى بواسطة اللاعب الحيان من كرة طائشةلم تترك اي حظ للحارس ابناي لصدها. رغم الضغط المستمر لفريق أدبوعبا، إلا أنهم لم يتمكنوا من تعديل النتيجة . ويعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول، بتقدم تما أعطارن بهدف لصفر.

 

في بداية الشوط الثاني، زاد فريق أدبوعبا من الضغط واستطاع تسجيل هدف التعادل بفضل اللاعب اكيد محمد رقم 9. بعد ذلك، استمرت المباراة بتكافؤ شديد حتى الدقائق الأخيرة، حيث سجل اللاعب رقم 10 كريم انكوف، ، هدف الفوز لفريق أدبوعبا، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1.

تميزت المباراة بمستوى عال من الأداء الفردي والجماعي، خصوصا من اللاعبين كريم انكوف (رقم 10) وتوبا (رقم 11) من فريق أدبوعبا، وكذلك اللاعب رقم 10 بوتما من فريق تما أعطارن. من الأمور الجميلة في هذا اللقاء، كان تعليق أحد شباب المنطقة على المباراة، حيث أبدع في نقل الأحداث رغم تأثره بأسلوب المعلقين الخليجيين .لكن كان ممتازا.للإشارة كانت تجربة السيد ايحيا حسن حكم وطني سابق تجربة مفيدة ولعب دورا كبيرا في التنظيم والبرتوكول كما شغل منصب المندوب في هذه المقابلة.

رغم أن التنظيم كان متأخرا ولم يفكر في إقامة الدوري إلا أيام قليلة قبل العيد، إلا أن الحدث كان ناجحا بفضل جهود جمعية تيفاوين برئاسةاحمد بيفري نائب رئيس مجلس أمسوان وبالتعاون مع جمعويين آخرين من نفس الدواور. حضر الحفل عدد من الشخصيات البارزة داخل الجماعة وخارجها كالسيد النائب البرلمان رئيس مجلس جماعة أمسوان عبد الله الطائع وبعض أعضاء المجلس . وخليفة قائد قيادة التامري ، وممثل سرية الدرك الملكي بالتامري، وأفراد القوات المساعدة واعيان المنطقة.

في نهاية الحفل، تم توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين، بالإضافة إلى تكريم بعض الشخصيات التي قدمت خدمات جليلة للرياضة في الجماعة. نتمنى أن يستمر هذا الدوري في السنوات القادمة لما له من فوائد كبيرة في تعزيز العلاقات الاجتماعية وصلة الرحم بين أبناء المنطقة.خصوصا في هذه الأيام المباركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?