إقليم طاطاسياسةمجتمعوطني

عزيز اخنوش يقود وفداً حكومياً الى طاطا لتحسين البنية التحتية والخدمات الاجتماعية

 

 

حل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يوم الخميس، بإقليم طاطا في زيارة استكشافية مكثفة، حيث شملت الزيارة جدول أعمال مكثفًا لمدة يومين بمشاركة وزراء بارزين من الحكومة المغربية. وكان من بين الوزراء الذين رافقوه وزير الصحة والحماية الاجتماعية، ووزير الميزانية، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزيرة السياحة، بالإضافة إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل.

برنامج الزيارة شمل تدشينات متعددة في صباح اليوم الأول، حيث تم تدشين مصلحة الإنعاش الشطر الأول بالمستشفى الإقليمي لطاطا التي انجزت في إطار عدد من الشراكات، بمبلغ 12.160.000،00 درهم، على مساحة مغطاة تقدر ب 908 متر مربع الامر سيساهم في تقريب الخدمات الصحية للمواطنين و المواطنات، خاصة الحالات التي تستوجب الإنعاش.

وفي ذات السياق ، تم ايضا تدشين مصلحة المستعجلات و المختبر بنفس المركز الاستشفائي بعد خصوعهما لعملية توسيع و تهيئة ،بغلاف مالي يقدر ب 3.500.000،00 درهم، مما يسهم في تعزيز البنية التحتية الصحية وتحسين الخدمات الطبية في المنطقة.

تدشين و اعطاء انطلاقة أشغال سد “مساليت” بالنفوذ الترابي لجماعة تيكزميرت، الذي يعد مشروعاً استراتيجياً لضمان استدامة الموارد المائية ودعم الزراعة بتكلفة مالية قدرها 500 مليون درهم و المخصص أساسا للماء الشروب و السقي والذي تنفذه مصلحة التجهيزات المائية بوزارة التجهيز والنقل

إضافة إلى ذلك، قام الوفد بزيارة مدرسة الجديدة الريادة، حيث تم استعراض برنامج متكامل لتعزيز القطاع الرياضي، يمتد من 2024 الى 2027، يتضمن بناء وتجهيز مسبح شبه اولمبي بحي باني بجماعة طاطا بتكلفة مالية حددت في 4560000 درهم، و بناء و تجهيز قاعة بجماعة فم بتكلفة مالية تقدر ب 16310800 درهم و بناء وتهيئة مراكز رياضية القرب في أفق 2027 مما يؤكد الرغبة الحكومية في دعم الأنشطة الرياضية وتعزيز الصحة واللياقة بين شباب الإقليم.

بهذه الجهود الحثيثة، يعكس زيارة رئيس الحكومة إلى طاطا التزامه بتعزيز التنمية المستدامة وتعزيز البنية التحتية والخدمات الاجتماعية والصحية في الجهات النائية، مما يساهم في رفاهية المجتمعات المحلية وتحقيق التقدم الشامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?