إقليم تارودانت

حزب التجمع الوطني للاحرار يعوض حزب البام بجماعة تيكوكة دائرة اولاد برحيل اقليم تارودانت.

 

انعقد اجتماع لإعادة تشكيل مجلس جماعة تيكوكة في إقليم تارودانت صباح اليوم، 3 يوليوز 2024، على الساعة الحادية عشرة صباحًا بمقر الجماعة المذكورة. فاز عبد الله أجرور برئاسة المجلس عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بتحالف مع حزب الاستقلال الذي يمتلك ثلاثة أعضاء بعد عزل أحد أعضائه، وحصل الحزب على منصب النائب الثاني للرئيس.

 

يتكون مجلس جماعة تيكوكة في الأصل من 16 عضوًا، سبعة منهم من حزب التجمع الوطني للأحرار، وخمسة من حزب الأصالة والمعاصرة (البام)، وأربعة من حزب الاستقلال. بعد عزل ثلاثة أعضاء، اثنان منهم من حزب البام وواحد من حزب الاستقلال، أصبح العدد الإجمالي للأعضاء 13، حيث يوجد سبعة أعضاء لحزب التجمع، وثلاثة أعضاء لحزب البام، وثلاثة أعضاء لحزب الاستقلال.

 

بهذه التشكيلة، يمتلك الرئيس أغلبية مريحة نسبيًا مكونة من عشرة أعضاء بعد تحالفه مع حزب الاستقلال، بينما بقي ثلاثة أعضاء من حزب البام في المعارضة.

 

جاء هذا بعد صدور حكم المحكمة الإدارية في أكادير يوم الأربعاء، 27 مارس 2024، برقم 1331، بعزل الرئيسة السابقة لجماعة تيكوكة واثنين من نوابها، بناءً على تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية الذي رصد مجموعة من الاختلالات التدبيرية والإدارية والمالية.

 

كان أغلبية أعضاء مجلس جماعة تيكوكة قد راسلوا عامل إقليم تارودانت قبل سنة للمطالبة بإيفاد لجان افتحاص إلى الجماعة بسبب سوء التسيير والخروقات التي وقعت فيها الرئيسة ونائبها الثاني، مما أدى إلى توقف عجلة التنمية في الجماعة.

 

يُذكر أن مجلس جماعة تيكوكة يشهد صراعات محمومة بين مكوناته بعد انشقاق الأغلبية واستقواء فريق المعارضة، مما أدى إلى رفض جميع المقررات المتخذة في دورات المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?