إقليم طاطارياضةسياسةمجتمع

المستشارة هناء بن خير تراسل وزير الشباب من بناء مسابح في طاطا بعد تزايد حالات الغرق

 

وجهت المستشارة البرلمانية هناء بن خير عن فريق الاتحاد العام للشغالين بمجلس المستشارين سؤالاً كتابياً الى وزير الشباب و الثقافة و التواصل،بشأن الحاجة الملحة لبناء وتهيئة مسابح في مختلف جماعات إقليم طاطا، بعد وفاة أحد الشباب في صهريج بواحة تكموت. يعكس هذا السؤال الاستفهامات الملحة حول النقص الحاد في البنى التحتية الترفيهية الآمنة للشباب في المنطقة، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة المتزايد في فصل الصيف.

 

حيث يفتقر إقليم طاطا، بجميع تضاريسه الوعرة وتحدياته المحيطة، إلى مرافق ترفيهية تلائم احتياجات وسلامة شبابه. أذ يضطر الشباب للسباحة في أماكن غير آمنة مثل المجاري والوديان للبحث عن تبريد خلال فصول الصيف الحارة، مما يعرضهم لخطر الغرق ومخاطر صحية جمة.

من هنا، يأتي سؤال المستشارة بن خير كخطوة حثيثة نحو تحسين جودة حياة الشباب وتوفير بيئة آمنة ومناسبة لهم. إذ إن بناء مسابح مجهزة بشكل صحيح وبمعايير السلامة سيساهم في تعزيز الصحة العامة والسلامة الشخصية للشباب، فضلاً عن تعزيز فرصهم للاستمتاع بأوقاتهم بشكل صحي وآمن.

 

بالتالي، يتعين على السلطات المحلية و الحكومة اتخاذ خطوات فورية وفعّالة لتلبية هذه الحاجة الملحة وتحقيق تطلعات سكان إقليم طاطا نحو بيئة حية ومستدامة. و الاستثمار في البنى التحتية الترفيهية ليس فقط استثماراً في مستقبل الشباب، بل هو أيضاً استثمار في تعزيز التنمية المحلية والتفاعل الاجتماعي الإيجابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?