إقليم طاطاثقافةمجتمع

جماعة تيسينت تستضيف المكتبة المتنقلة: لتعزيز القراءة والتعلم بين ابنائها

 

.استقبل منتجع “بين الويدان” بأقا نايت سيدي، صباح يوم أمس السبت 13 يوليوز، المكتبة المتنقلة، يتعاون من جماعة تيسينت و فعاليات المجتمع المدني ، في زيارة تعد بمثابة خطوة مهمة نحو تعزيز القراءة والتعلم في المناطق النائية بالمغرب. وقد جذبت هذه المبادرة عددًا من أطفال جماعة تيسينت، حيث استفادوا من ورشات متنوعة تشمل القراءة والرسم والموسيقى وغيرها من الأنشطة الثقافية.

تأتي هذه الزيارة في إطار مبادرة وزارة الثقافة الموجهة نحو التحسيس بأهمية القراءة، خاصة في الأوساط القروية التي غالبًا ما تفتقر إلى مثل هذه الفرص الثقافية. وقد شهدت مناطق أخرى في الإقليم مثل طاطا المدينة وتكموت وقصبة سيدي عبد الله بن مبارك زيارات مماثلة، حيث منذ تدشين هذه القافلة من طرف الوفد الوزاري برئاسة رئيس الحكومة .

تتجلى أهمية هذه المبادرة في تحفيز الاهتمام بالقراءة والتعلم بين الأجيال الصاعدة، وفتح أبواب المعرفة للشباب في المناطق النائية. ومن خلال رحلتها في تيسينت، تعزز “مدار بيبليوبيس” التواصل الاجتماعي والثقافي، وتسهم في بناء مجتمع متكامل يستند إلى العلم والثقافة، مما يعزز من ثقافة التعلم المستمر والتنمية المستدامة في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?