سياسةمجتمعوطني

وزير الصحة يعلن عن اتفاق مع نقابات الصحة بعد 54 اجتماعاً: هل سيُحسم الملف المطلبي؟

 

أعلن وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، عن التوصل إلى اتفاق مع نقابات الصحة بشأن الملف المطلبي، والذي سيتم تقديمه لرئيس الحكومة للحسم فيه.

وفي معرض جوابه على سؤال شفهي حول “وضعية شغيلة قطاع الصحة” تقدمت به مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أكد آيت الطالب أن الوزارة تواصلت مع الشركاء الاجتماعيين بتكليف من رئيس الحكومة، وقدمت عرضاً حول الملف المطلبي الذي تضمن عدة مطالب. وأشار الوزير إلى أن الاجتماعات مع الشركاء وصلت إلى حوالي 54 اجتماعاً، مما أسفر عن التوصل إلى اتفاق بفضل المقاربة التشاركية.

وأضاف أن رئيس الحكومة توصل برد الشركاء الاجتماعيين، وهم بصدد إجراء قراءة أخرى للاتفاق. وأعرب آيت الطالب عن تفاؤله بحل هذه المسألة في الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن الحكومة استجابت لمطالب كانت محط نضال منذ فترة طويلة.

وأكد الوزير على أهمية العنصر البشري في إنجاح إصلاح المنظومة الصحية، مشيراً إلى أنه تمت الاستجابة لجميع المطالب ذات الطبيعة الاعتبارية مع الحفاظ على المكتسبات الحالية وإضافة الامتيازات الخاصة التي جاء بها قانون الوظيفة الصحية. واعتبر أن هذه الخطوة تمثل قفزة نوعية واستجابة مهمة، مؤكداً أن الحكومة تعمل على تجاوز مختلف العقبات لتحقيق هذه الأهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?