أقاليم وعمالات الجهةرياضةسياسةعمالة أكادير إداوتنانوطني

حزب التجمع الوطني للأحرار: أكادير فرص وطموحات كأس العالم 2030

نظم حزب التجمع الوطني للأحرار مساء اليوم ندوة بسينما صحراء بأكادير تحت شعار (أكادير فرص وطموحات كأس العالم 2030). وقد انطلقت الفعالية في الساعة السادسة والنصف . بحضور شبيبة الأحرار وعدد كبير من سكان المدينة. أشرف على الندوة كريم أشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة، ومصطفى بودرقة، نائب رئيس مجلس جماعة أكادير، إلى جانب أيوب كوطايا، أستاذ جامعي متخصص في التدبير الرياضي والاستراتيجي والهندسة، ولبنى بلعاس، خبيرة في الرياضة والتنمية.
قدم المشرفون عرضا حول البنية التحتية للمدينة وما شهدته من تطور ونمو، مما يعزز قدرتها على استضافة تظاهرة كبرى مثل كأس العالم 2030. كما تناولت الندوة جوانب أخرى من الرياضة على المستويات المحلية والقارية والدولية، وأبرز الإنجازات التي حققها المنتخب المغربي في كأس العالم الأخيرة بقطر، والتي أضفت فخرا على المملكة المغربية تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مُشيدين بسياساته الرشيدة.
كما تطرق المشاركون إلى العلاقة الوثيقة بين الرياضة والتنمية الاقتصادية، وناقشوا طرق الاستقبال والاستعداد لاستضافة البطولات الكبرى. وأشاروا إلى ملعب أدرار الكبير الذي يتمتع بمواصفات عالمية، مع الحاجة إلى بعض الترميمات الطفيفة.
تمت الإشارة أيضا إلى الاستعدادات المكثفة التي يقوم بها المغرب لتنظيم كأس أفريقيا 2025. والتي تعد اختبارا لقدرات المملكة في الجانب التنظيمي، مستندة إلى النجاح الذي حققته في تنظيم العديد من التظاهرات السابقة. كما تم التطرق إلى ملاعب القرب والأماكن الترفيهية في محيط الملعب الكبير، مشيرين إلى أهميتها في تعزيز البنية التحتية الرياضية للمدينة.
فرص أكادير في استضافة كأس العالم 2030
تعد أكادير واحدة من المدن المغربية التي تمتلك إمكانيات كبيرة لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى مثل كأس العالم 2030. البنية التحتية المتطورة، التي تشمل ملاعب حديثة ومنشآت رياضية على مستوى عال، إلى جانب شبكة المواصلات الممتازة والفنادق الراقية، تجعل من أكادير وجهة مثالية لهذا الحدث العالمي.
علاوة على ذلك، فإن المدينة تستفيد من موقعها الجغرافي المميز والمناخ المعتدل، مما يوفر ظروفا مثالية لإقامة المباريات. الدعم الحكومي والتوجيهات الملكية التي تشجع على تطوير الرياضة وتعزيز البنية التحتية تجعل من أكادير مرشحا قويا لاستضافة كأس العالم 2030.
إن تنظيم مثل هذه التظاهرات في أكادير سيعزز من التنمية الاقتصادية والسياحية في المنطقة، وسيبرز المغرب كوجهة رياضية عالمية. من خلال هذه الندوة، أظهر حزب التجمع الوطني للأحرار التزامه بدعم هذا المشروع الكبير والترويج له، مؤكدين أن أكادير تمتلك كل المقومات اللازمة لتحقيق هذا الحلم. بقلم : محمد.وعراب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?