مجتمعوطني

اختلاسات بملايير السنتيمات تهز تطوان وتكشف عن شبكات فساد واسعة

 

تعيش مدينة تطوان على وقع فضيحة مالية كبرى تتعلق باختلاسات ضخمة من وكالة بنكية، يتورط فيها دانيال زيوزيو، نائب رئيس الجماعة الحضرية لتطوان ومدير الوكالة البنكية المعنية سابقًا. التحقيقات القضائية الجارية في محكمة جرائم الأموال بالرباط كشفت عن اختلاس مبالغ تتجاوز 25 مليار سنتيم، مما ينبئ بمفاجآت صادمة تتعلق بالمعاملات المالية الغامضة وشبهات تورط جهات أخرى في الاستفادة من هذه الجريمة.

 

الأبحاث القضائية سلطت الضوء على علاقة غامضة بين المتهم وسيدة استفادت من تحويلات مالية كبيرة، مما يستدعي التحقق من نشاطها التجاري وما إذا كانت قد استثمرت تلك الأموال أو حولت جزءًا منها إلى الخارج. إلى جانب ذلك، يكشف التحقيق عن تفاصيل مثيرة تتعلق بنظام بنكي موازٍ للنظام المعمول به من قبل بنك المغرب، واختلاس أموال عامة من حسابات جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة تطوان.

 

الشبهات تحيط أيضًا بإمكانية توجيه الأموال المختلسة نحو أنشطة غير قانونية، مثل تمويل مشاريع عقارية فاشلة أو استخدامها في طاولات القمار بطنجة، مع احتمالات تبييض الأموال.

 

القاضي المكلف قرر إيداع المتهم السجن المحلي بتمارة وتوجيه تهم ثقيلة له تشمل تكوين شبكة لاختلاس الأموال العامة، والتزوير في محررات بنكية، والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الإلكترونية. التحقيقات المستمرة ستكشف المزيد عن هذه القضية المعقدة التي صدمت زبناء الوكالة البنكية وأثارت اهتمام الرأي العام في تطوان والمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?