ثقافةعمالة أكادير إداوتنان

والي جهة سوس-ماسة يتفقد أشغال مسرح أكادير الكبير استعداداً لكأس إفريقيا للأمم 2025

قام السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس-ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2024، بزيارة ميدانية للاطلاع على تقدم أشغال بناء مسرح أكادير الكبير، أحد أبرز المعالم الثقافية المستقبلية للمدينة. أشرفت على هذا المشروع شركة العمران سوس ماسة بصفتها صاحبة المشروع المنتدب.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة كل من السيد حوسني الغزاوي، رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، والسيد كريم أشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة، والسيد هشام عبكري، مدير الفنون بوزارة الشباب والثقافة والاتصال، إلى جانب عدد من المسؤولين المحليين وممثلي الجهات الشريكة في المشروع.

وخلال الجولة التفقدية، تم استعراض حالة تقدم الأشغال، بما في ذلك أعمال التشطيب والميزانية المخصصة للمشروع، وكذلك مناقشة الحلول السينوغرافية المبتكرة التي سيتم تطبيقها. وأعرب الوالي عن تقديره للفريق المغربي الذي يشرف على إنجاز المشروع، مشددًا على ضرورة الانتهاء منه قبل انطلاق كأس إفريقيا للأمم 2025.

وأكد رئيس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، على أهمية هذا المسرح كمعلم ثقافي مدمج في المدينة، نظرًا لموقعه القريب من مسرح الهواء الطلق والمنتزه الحضري الانبعاث. ويتسع مسرح أكادير الكبير لأكثر من 1000 متفرج، ويهدف إلى استضافة الفعاليات الفنية والثقافية الكبرى، مما سيعزز مكانة المدينة على الصعيد الوطني والدولي.

تم تمويل المشروع من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل، المجلس الجهوي لسوس ماسة، والجماعة الحضرية لأكادير، ويُعتبر خطوة هامة نحو تحويل أكادير إلى وجهة ثقافية متميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?