عمالة أكادير إداوتنان

أكادير… مرضى السكري يستفيدون من الذكاء الاصطناعي

 

 

عرفت مدينة اكادير استخدام الذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن اعتلال شبكية العين وهو أحد المضاعفات الناجمة عن الإصابة بداء السكري التي تصيب العينين. ويحدث بسبب تلف الأوعية الدموية في النسيج الحساس للضوء الواقع في الجزء الخلفي من العين

 

انعقد مؤخرا بأكادير، اجتماع في إطار مواكبة مشروع استخدام الذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن اعتلال شبكية العين عند مرضى السكري بجهة سوس ماسة، بمبادرة من المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية.

وجمع هذا الاجتماع، بين فريق من المتخصصين الممثلين لمؤسسة “نور دبي للوقاية من الإعاقة البصرية”، وكل من رئيس قسم المعلوميات والمناهج بالإدارة المركزية، وفريق من مصلحة المرصد الجهوي للصحة بالمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة أكادير إداوتنان، ورئيس قسم مصلحة أمراض العيون بالمركز الاستشفائي الجامعي سوس ماسة.

 

وقد خصص هذا اللقاء، لتدارس سبل وآليات حفظ البيانات والمعطيات قصد التمكن من التنزيل الآمن لهذا المشروع الذي يهدف إلى تحسين ولوجية مرضى السكري بالمناطق النائية والقروية إلى الخدمات المتخصصة لطب العيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?