ثقافةعمالة أكادير إداوتنانمجتمعوطني

الدوزي يعبر عن سعادته بالعودة إلى مهرجان “تيميتار” بعد غياب ست سنوات

 

أعرب الفنان الدوزي عن سعادته الكبيرة بالمشاركة مجددًا في مهرجان “تيميتار” بمدينة أكادير بعد غياب دام ست سنوات. وجاءت هذه التصريحات خلال ندوة صحافية عقدت مساء اليوم الجمعة (5 يوليوز)، على هامش فعاليات المهرجان.

 

وقال الدوزي: “المشاركة في “تيميتار” مهمة بالنسبة لي، فهو مهرجان معروف جدًا وله مكانته بين المهرجانات في المغرب وعلى الصعيد العربي”. وأضاف: “تيميتار لديه جو خاص، عندما آتي إليه أشعر كأنني بين أصدقائي، خاصة أنني أقضي عطلتي في أكادير”.

 

وردًا على سؤال حول ما إذا كانت الصحافة قد تعمدت التعامل مع عدد الحضور في حفله بمهرجان موازين بمنطق “عقدة الأجنبي”، قال الدوزي: “أنا لم أشعر بذلك، والتغطية كانت جيدة ولم يكن هناك فرق في التعامل، سواء من ناحية التنظيم أو التعامل، وكنت راضيًا عن ذلك. لو كان هناك شيء لم يعجبني لكنت قد كتبت تدوينة أو نشرته عبر الستوري”.

 

وأضاف: “ربما بعض الصحافة نقلت معلومات غير صحيحة بخصوص أرقام الحضور، ولكن بحكم الخبرة، لم يعد هذا الأمر يؤثر فينا”.

 

وعن إمكانية تقديمه عملًا فنيًا أمازيغيًا أو ديو مع فنان أمازيغي، قال الدوزي: “الفكرة تراودني، والفن الأمازيغي هو فن عريق، وفيه ما يستحق العمل عليه. لم أجد بعد الأغنية التي تجذبني سواء كانت من التراث أو جديدة، ولكن حينما أجدها سأقوم بها بدون تردد وسأكون سعيدًا بذلك”.

 

يشارك الدوزي في فعاليات الدورة الـ19 لمهرجان “تيميتار”، وسيقام حفله الليلة في ثاني ليالي المهرجان على منصة ساحة الأمل بأكادير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× How can I help you?